تحذيرات جزائرية من تحريم الاحتفال بالمولد النبوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تحذيرات جزائرية من تحريم الاحتفال بالمولد النبوي

مُساهمة  المدير العام في الإثنين يناير 30, 2012 8:28 am

حذرت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أئمة المساجد من الإفتاء بحرمة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وتوعّدت المخالفين بعقوبات صارمة، خاصة أنها تؤدي إلى الفوضى وتفتح المجال أمام تقاذف الاتهامات وتكفير الجزائريين.

ووجّهت وزارة الشؤون والأوقاف تعليمات إلى مديرياتها الولائية تطلب فيها من أئمة المساجد عدم الإفتاء بحرمة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف كمحاولة من مصالح الوزير أبوعبدالله غلام الله قطع الطريق على بعض الأئمة المحسوبين على التيار السلفي الذين يفتون بحرمة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ومنهم من يصنفه في خانة البدعة.

وحذّرت الوزارة في نص التعليمات من ترويج فكرة بدعة الاحتفال بالمولد، مبررة ذلك بأنها تفتح باب جهنم مجدداً وتعطي الفرصة لأصحاب الفتنة بالولوج إلى الفوضى من خلالها بتضخيم خطرها، وفقاً لصحيفة "البلاد" الجزائرية.

وشملت التعليمات جزءاً عقابياً للمخالفين، وأمرت الوزارة الأئمة بترك مجال الإفتاء لأهل الاختصاص خاصة إذا لم يترتب على هذا الاحتفال تبعات سيئة واقتصر أمرها على الأطفال الذين يعبرون عن فرحتهم بطريقة عفوية.

كما طلبت الوزارة من الأئمة إحياء هذا اليوم بتكثيف الدروس النبوية وسرد سيرة خير خلق الله بالمساجد، ودعتهم إلى تجنّب كل ما من شأنه إفساد هذا اليوم الذي ينتظره كثيرون بفارغ الصبر، والسعي إلى إعادة المصلين إلى العصور الذهبية التي كان الصحابة فيه يرتوون بقيم الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) ومجمل المواقف التي أضحت نبراساً للمسلمين.


المدير العام
Admin

عدد المساهمات : 41
نقاط : 178
تاريخ التسجيل : 14/01/2012
العمر : 44
الموقع : http://elbalagh.ahlamountada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elbalagh.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى