مصرع 25 جزائرياً بسبب الأحوال الجوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مصرع 25 جزائرياً بسبب الأحوال الجوية

مُساهمة  المدير العام في الخميس فبراير 09, 2012 8:27 am

مصرع 25 جزائرياً بسبب الأحوال الجوية
الجزائر - أ ف ب

أعلنت الحماية المدنية في الجزائر أمس الثلثاء (7 فبراير/ شباط 2012) أن 25 شخصاً لقوا حتفهم بسبب سوء الأحوال الجوية التي شهدتها مناطق شمال شرق ووسط البلاد منذ ثلاثة أيام.

وقتل 15 شخصاً اختناقاً بغاز أوكسيد الكربون المنبعث من وسائل التدفئة بينما قضى عشرة أشخاص في حوادث سير متفرقة، بحسب المصدر نفسه. وأكد المتحدث باسم الحماية المدنية لوكالة «فرانس برس» أنه «تم تجنيد أربعين ألف عنصر قاموا بأكثر من 7200 تدخل خلال الأيام الماضية التي شهدت تساقط أمطار غزيرة وثلوج كثيفة في مناطق شمال وشرق البلاد».

وأضاف أن «عشرة أشخاص قتلوا وأصيب 45 آخرون في 15 حادث سير كما توفي 15 شخصاً اختناقاً بينما تم إنقاذ ثمانية من الموت بغاز أوكسيد الكربون». وأصدرت وزارة الداخلية بياناً بثته الإذاعة الجزائرية أكدت فيه أنه أعيد فتح كل الطرقات التي قطعتها الثلوج وأن الوضع يعود إلى تدريجياً إلى مجراه الطبيعي.

وأعلنت الوزارة أنها «جندت كل الوسائل بما فيها الاستعانة بالجيش لإزالة الثلوج ببعض المناطق الجبلية والنائية التي يصعب الوصول إليها». وأصدرت مصالح الأرصاد الجوية الجزائرية نشرة خاصة تحذر فيها من تساقط كثيف للثلوج اليوم (الأربعاء) في 19 ولاية من بين 48 ولاية جزائرية وأعلنت أن سماكة الثلوج قد تصل إلى 40 سنتيمتراً

صحيفة الوسط البحرينية - العدد 3441 - الأربعاء 08 فبراير 2012م الموافق 16 ربيع الاول 1433هـ


المدير العام
Admin

عدد المساهمات : 41
نقاط : 178
تاريخ التسجيل : 14/01/2012
العمر : 44
الموقع : http://elbalagh.ahlamountada.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elbalagh.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى